واع / السعودية تعلن تدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه احد مطاراتها

واع / بغداد/ م. أ

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، عن تمكن الدفاعات السعودية من تدمير طائرة مسيرة أطلقت باتجاه مطار أبها الدولي”، مؤكدا أن “شظايا الاعتراض سقطت في محيط المطار”.

وذكر التحالف في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)، أن “هناك تقرير أولي يفيد بوجود 4 إصابات طفيفة لمدنيين من العاملين والمسافرين في مطار أبها”، مؤكدا أنه “سيتخذ إجراءات عملياتية حازمة استجابة لتهديد استهداف المطارات المدنية والمسافرين”.

وتقود السعودية، منذ 26آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة “أنصار الله”، أواخر 2014.

في المقابل، تنفذ الجماعة هجمات بطائرات مُسيرة، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة، تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وأراضي المملكة.

وأودى الصراع الدائر في اليمن منذ اندلاعه بحياة 377 ألف شخص، 40 في المئة منهم سقطوا بشكل مباشر، حسب تقرير للأمم المتحدة في تشرين الثاني الماضي.