واع/المرور العامة : اجراءات بشأن الاشارات الضوئية والضرائ

واع/بغداد/ ح . ز

أكدت مديرية المرور العامة، اليوم الخميس، إطلاق ثلاثة مشاريع استراتيجية لتحديد ورصد السرع ومنع الاختلاس والتزوير، فيما أشارت إلى أنها نفذت إجراءين بشأن إشارات الترفك لايت ودفع الضرائب.
وقال مدير المرور العامة اللواء طارق إسماعيل، خلال تصريح صحفي إن “هنالك ثلاثة مشاريع استراتيجية ستنطلق قريباً وهي الاتمتة والجباية الاكترونية والعقد الاكتروني”، مبيناً أن “تفعيل الاتمتة سيعمل على تحديد السرع ورصدها”.
وبشأن العمل بإشارات الترفك لايت، أوضح، أنه “تم اصدار برقية بخصوص الإشارات المرورية الترفك لايت في محافظة البصرة بالتنسيق مع المحافظ، وكذلك تم اصدار برقيات لكل المحافظات ودوائر البلدية بخصوص العمل بإشارات الترفك لايت وتشغيلها، ما عدا العاصمة بغداد، لأنها خارج صلاحيات المرور العامة”.
وأشار إلى، أن “العلامات المرورية والارشادية والتعريفية يجب أن توفرها وزارة الصناعة”، مشدداً على “أهمية تعاون الجهات المعنية كوزارة الكهرباء ووزارة الصناعة مع المديرية”.
وفي سياق منفصل، لفت إلى، أنه “تم الاتفاق مع هيئة الضرائب على فتح مكاتب في دوائر المرور لكي تكتمل معاملات المواطنين في نفس الموقع، بدلاً من الذهاب إلى دائرة الضرائب، حيث سيكون دوام موظفي هيئة الضرائب حتى ساعات الليل”، مؤكداً أن “تفعيل هذا الموضوع سينطلق قريبا”.