واع/نائب عن ميسان: مطلوبون يتحكمون بوضع المحافظة ويصدرون قرارات فيها

واع/ بغداد/ ح . ز

كشف النائب عن محافظة ميسان جاسم عطوان العلوي، اليوم الجمعة، عن وجود شخصيات من المطلوبين للقوات الامنية يتحكمون بوضع المحافظة الامني ولايوجد تحرك لاعتقالهم فبات لديهم التأثير المالي على القوى السياسية وحتى الامنية ما ادى الى حدوث خروقات بالمحافظة.

وقال العلوي تلقته(وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “اوامر القبض يجب ان تفعل ضد هؤلاء مبينا ان لقوات الامنية باعتقالات للمطلوبين قضائيا اسرية وغيرها لكن لم يتم المرور بأتجاه المطلوبين بقضايا القتل”.

وبين العلوي ان “هناك اتهامات لعصابات المخدرات بتصفية القاضي الذي تم قتله وهناك جهات أخرى متهمة بقتله لكن إلى الآن لم تحدد الجهة الحقيقية المسؤولة ولم يحدث اي تقدم في عمليات التحقيق بملف القاضي”.

وذكر العلوي ان “هناك خلل بالمحافظة وضعف باداء الاجهزة الامنية وحجم القوات الامنية كان لايتناسب مع الخطر الموجود بميسان وان غياب الفرقة الـ 10 من واقع المحافظة ومغادرتها ابان الحرب ضد الارهاب سهل للعصابات بتصفية أي شخص يقف امام مصالحهم”.

وبين ان “قوة الرد السريع  التي وصلت للمحافظة قد ابدت عن عزمها القيام بتغيرات من اهمها وضع مقر مسيطر خاص بالمحافظة لانه سابقا كانت تدار من قبل عمليات سومر في ذي قار اما الان فقد اعطيت استقلالية شي ما وكذلك اعطاء صلاحيات واسعه لقائد شرطة المحافظة.