واع /مؤسسة الاعلام العراقي تحتفي بيوم الاذاعة العالمي بمشاركة مهنية واسعة

واع / خاص

 احتفت مؤسسة الاعلام العراقي اليوم السبت بيوم الاذاعة العالمي بحضور نخبة من الاعلاميين والصحفيين لا سيما الذين كانت لهم بصمة كبيرة في مجال الاذاعة والتلفزيون .

وقال رئيس المؤسسة حيدر حسون الفزع لـ(وكالة انباء الاعلام العراقي) ان الحفل جاء بالتعاون مع منظمة العلاقات العامة ايبرا استذكارا للدور المهم الذي قام به رواد الاذاعة منذ التأسيس وانطلاق صوت المذيع بالعبارة التي مازالت حتى اليوم(هنا بغداد) وبذل الرواد راحتهم وافنوا شبابهم في هذه المهنة التي انبثقت منها جميع مبادى وتقاليد الصحافة في جميع الدول.

واضاف الفزع” تكريم عدد من الرواد بهذه المناسبة يعد واجبا علينا جميعا كما علينا ان لا ننسى شهداء الصحافة ودمائهم الزكية التي اريقت على مذبح الحقيقة والحرية والوقوف لقراءة سورة الفاتحة والترحم عليهم. وطالب الفزع بالكشف عن مصير التحقيقات في الجرائم التي تعرض لها الصحفيون.

من جانبه اكد الدكتور زين العابدين الكريزي اهمية انعقاد هذه الندوة لما لها من تأثير كبير على استقراء التاريخ المهني للصحافة العراقية ومنه تاريخ الاذاعة العراقية التي تحتفي بذكرى تأسيسها السنوي هذا العام.

وقال ،مثمننا دور مؤسسة الاعلام العراقي ،ان هذه المؤسسة اخذت على عاتقها اقامت الاحتفالات في جميع المناسبات الخاصة باحياء التاريخ الثر للصحافة العراقية ،وتكريم المبدعين من رواد الصحافة وشبابها، وهو امر يبعث على المودة بين زميلات وزملاء المهنة من الجيلين.

وشاطر الدكتور محمد وليد زميله الكريزي،اهمية دور الاعلام الرقمي في العراق حيث تعدد الوسائل التفاعلية وقنواتها المتعددة التي تتطلب منا استخدامها بشكل صحيح ،علميا وعمليا بما يعكس الذائقة المجتمعية ،لتنشئة جيل يتمتع بحصانة عالية ضد كل من يشوه الاستخدام الامثل لهذا النوع من الاعلام.