واع /مايكروسوفت تعيد فتح مكاتبها الرئيسية بالكامل

واع / متابعة

أعلنت مجموعة مايكروسوفت، الثلاثاء، استعدادها لإعادة فتح المكاتب الرئيسية بعد عامين من الإغلاق المتعلق بوباء كورونا والتأخيرات العديدة، حيث تخطط الشركة الآن لدخول المرحلة النهائية من خطة العودة للعمل بولاية واشنطن بدءًا من 28 شباط الجاري.

وعند هذه النقطة ستكون المقار (بما في ذلك مقر الشركة بريدموند) والخدمات مفتوحة تمامًا للعمال والزوار على حدٍ سواء، ومن ذلك اليوم فصاعدًا سيكون أمام الموظفين 30 يومًا للتكيف مع أي روتين عمل يختارونه هم ومديروهم، سواء كان ذلك شخصيًا أو عن بُعد أو مختلطًا، وفقا لتقرير  engaged.

وسيتم أيضًا افتتاح مكاتب في منطقة خليج سان فرانسيسكو بكاليفورنيا اعتبارًا من 28 شباط، وتتبع مكاتب أمريكية أخرى “حسب ما تسمح به الشروط”، بحسب مايكروسوفت.

وبرر مبتكر Windows هذه الخطوة بالإشارة إلى معدلات التطعيم المرتفعة في بلدته الأصلية، بالإضافة إلى انخفاض حالات الاستشفاء والوفيات، وقالت مايكروسوفت إن الاختبارات المحلية والامتثال للتوجيهات الحكومية كانت أيضًا جزءًا من الاستراتيجية.

والجدول الزمني الحالي أكثر صرامة من الجداول الزمنية التي شوهدت في بعض أقران Microsoft، وتهدف Meta حاليًا إلى 28 آذار في حين أن Apple وغيرها لديها تأخيرات غير محددة .

وتقوم أمازون بإسقاط إلزام ارتداء القناع لعمال المستودعات الملقحين بالكامل، لكنها أيضًا تنهي الإجازة المدفوعة للعمال غير المطعمين الذين يصابون بفيروس كورونا، كما خففت الشركة من متطلبات العمل الشخصية لموظفي المكاتب.