واع / بارزاني : العراق وكردستان بحاجة إلى الأمان والاستقرار

واع / بغداد/ ز.ن

استقبل رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، صباح اليوم الثلاثاء، السفير البريطاني في العراق مايك برايسن ريتشاردسن ووفداً مرافقاً له.

وناقش الجانبان في اجتماع العملية السياسية في العراق، الانتخابات النيابية ونتائجها، الجلسة الأولى لمجلس النواب العراقي وانتخاب هيئة رئاسة البرلمان، الخطوات التي تلتها وأهمية مساندة المجتمع الدولي للعملية الديمقراطية في العراق.

وبعد عرض نبذة عن مجمل الوضع، أكد الرئيس بارزاني في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  على أن العراق وإقليم كردستان بحاجة إلى الأمان والاستقرار من أجل التمكن من تنفيذ برنامج يصب في مصلحة مكونات العراق كافة.

وشدد الجانبان على توطيد علاقات العراق وإقليم كوردستان مع بريطانيا، وأثنى الجانب البريطاني على جهود الرئيس نيجيرفان بارزاني في مجال تعزيز العلاقات مع بريطانيا. كما تم التباحث حول علاقات إقليم كوردستان مع الدول المجاورة.

وشغلت الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان جانباً آخر من الاجتماع، تم خلاله تناول العلاقات بين الأطراف السياسية وتسليط الضوء على الانتخابات البرلمانية بإقليم كردستان وعملية كتابة الدستور.

وفي هذا السياق، جدد الرئيس بارزاني التأكيد على أن إقليم كردستان ملتزم بإجراء الانتخابات في موعدها، وأن الدستور يجب أن يكون جامعاً ومرضياً للجميع، وأن يجري التنسيق مع بغداد أيضاً لهذا الغرض.