واع/ الحكومة تقطع الطريق أمام مهربي المخدرات بميسان

واع/ بغداد/ ح . ز

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، قراراً من شأنه قطع الطريق أمام مهربي المخدرات في محافظة ميسان.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء، حسن ناظم، خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي للمجلس،  وتابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “مجلس الوزراء وافق على إنشاء سدة ترابية في قاطع هور الحويزة لمنع دخول المجرمين ومهربي المخدرات، بالاضافة الى التصويت على مباشرة وزارتي الكهرباء والنفط بدراسة استيراد الغاز القطري وعرضها على المستشارين”، مبيناً أن “مجلس الوزراء صوت على فتح قنصليات جديدة في إيران وأستراليا وإيرلندا وفتح قنصلية صينية بالبصرة”.

وأضاف ناظم، أن “الحكومة شرعت فعلاً في تنفيذ الاتفاقية الإطارية مع الصين”، لافتا الى أن “الحكومة باشرت ببناء ألف مدرسة ووحدات سكنية بمدينة الصدر ضمن الاتفاقية الصينية”.

وتابع، أن “مجلس الوزراء وافق على استملاك وزارة التعليم العالي لقطع أراض دعماً لمشاريع الجامعات العراقية”.