واع / نائب : الإهمال الحكومي صعق القطاع الزراعي عن طريق العمد

واع / بغداد / س . ر

كشف النائب المستقل محمد عنوز، اليوم الخميس، ان قطاع الزراعة في العراق يمر بمرحلة حرجة للغاية نتيجة الاهمال الحكومي المتعمد.

وقال عنوز في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “القطاع الزراعي يواجه العديد من المشاكل  تتمثل في نقص المياه وغلاء البذور والأسمدة ومعدات الزراعة .

وأوضح أن “مدن الوسط والجنوب تعد من المناطق الزراعية يعتمد أغلب اهلها على الزراعة كمصدر اقتصادي”.

وأضاف، أن “القطاع  الزراعي يواجه خطرا كبيرا بسبب الاهمال الحكومي المتعمد لاغراض سياسية، محملا الحكومات المتعاقبة إهمال أهم قطاع في العراق منذ عام 2003 ولغاية يومنا هذا عن الخسائر”.