واع / ملياردير أميركي يتوقع تعرض العالم إلى جائحة جديدة

واع / متابعة

توقع الملياردير الأمريكي بيل غيتس، مؤسس شركة “مايكروسوفت”، أن العالم سيواجه جائحة أخرى، مشيرا إلى أن مخاطر الإصابة بمرض حاد ‏من ‏‎كورونا انخفض بشكل كبير.

وقال غيتس في مقابلة على هامش مؤتمر ميونخ للأمن، أن “فرصة الإصابة بمرض شديد والمرتبط بشكل أساسي بالشيخوخة والسمنة أو مرض السكر تراجعت بشكل كبير”.

وأضاف أنه يعتقد أن العالم سيشهد جائحة أخرى، وقال انه “ستكون سببا لمرض مختلف في المرة القادمة”.

وتابع غيتس، أنه “إذا كانت هناك استجابة منطقية للجائحة الجديدة المقبلة، فعندئذ لن نتعرض لها بصورة مبكرة، ولن تصبح جائحة عالمية كما حدث هذه المرة”، ويقصد في حديثه فيروس “كورونا” المستجد.

ومن جهة أخرى حصلت دار Allen Lane على حقوق نشر كتاب “كيفية منع الجائحة التالية” لرجل الأعمال بيل جيتس الجديد How to Prevent the Next Pandemic، الذى من المزمع أن يصدر خلال شهر مايو المقبل.

في عام 2015، نبه عالم التكنولوجيا، ورجل الأعمال، بيل جيتس، العالم من حدوث جائحة محتملة بالمستقبل خلال حديثه الشهير في TED Talk، ومع بداية جائحة فيروس كورونا عام 2020، تغير عالمنا كثيرا، وفقد الكثير من الناس حياتهم أو مصادر رزقهم فى العامين الأخيرين من الجائحة.

وبالتفكير في الفيروس وما يمكن فعله لجعل كوروناالوباء الأخير، كتب بيل غيتس كتابا جديدا بعنوان “كيفية منع الوباء التالي” والذي سيتم نشره هذا العام.واع / ملياردير أميركي يتوقع تعرض العالم إلى جائحة جديدة