واع/بارزاني: إقليم كردستان سيدافع عن حقوقه الدستورية بشتى السبل

واع/ بغداد/ ح . ز  

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، الاحد، ان الإقليم سيدافع عن حقوقه الدستورية بشتى السبل.

وذكر المكتب الإعلامي للحكومة في بيان، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ان “رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، عاد مساء اليوم الأحد، إلى أربيل بعد زيارة رسمية إلى دولة قطر، ومشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا، وخلال زيارته إلى قطر، عقد رئيس الحكومة في العاصمة الدوحة، لقاءات مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ورئيس الوزراء وكبار المسؤولين في البلاد”.

واضاف البيان انه “على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن، عقد رئيس الحكومة سلسلة اجتماعات مع كبار المسؤولين من أمريكا وأوروبا والأمم المتحدة وتركيا والدول العربية، وبضمنها لقاء مشترك لرئيس إقليم كوردستان ورئيس الحكومة مع الأمين العام للأمم المتحدة ووفد رفيع من الكونغرس الأمريكي”.

وتابع البيان ان “بارزاني عقد لقاءات واجتماعات منفصلة مع رئيس الوزراء البولندي، ورئيس الوزراء اللبناني، ووزير الخارجية السعودي، ونائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الأردني، ووزير الدفاع الإيطالي، ووزير الدفاع التركي، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، ونواب ألمان، فضلاً عن اجتماعات ولقاءات أخرى”.

واشار البيان الى ان “المباحثات تمحورت حول الوضع العام والعملية السياسية في العراق، إلى جانب التباحث إزاء سبل تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان ودول العالم”.