واع/ميسان .. اعتقال مطلوبين ومتهمين في خطط استباقية

واع/ بغداد/ ح . ز  

أعلنت خلية الاعلام الامني، اليوم الثلاثاء، أنه تم القبض على مطلوبين ومتهمين ضمن الخطط الاستباقية في محافظة ميسان.

وقالت الخلية في بيان تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)  إنه “من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة ميسان، تستمر القطعات الامنية المسنودة بالجهد الاستخباري، بواجباتها النوعية والاستباقية في مركز المحافظة والاقضية و النواحي، حيث قامت بتسيير الدوريات الليلية والنهارية شرطة ميسان بلغ عددها (138) دورية و شرطة الحدود (30) دورية ونصبت 41 كمين في المحافظة وعلى حدودها لمتابعة المطلوبين قضائيا والحد من الجريمة ومتاجرة المخدرات”.

وأضافت “أسفرت هذه الواجبات عن إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين وفق احكام المادة 4 إرهاب والقبض على 20 من المتهمين المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، كما حجزت 119 من الدراجات النارية المخالفة و 24 عجلة مخالفة أيضاً وفرضت 430 غرامة مرورية بحق العجلات والدراجات المخالفة”.

الى ذلك نفذت عمليات استباقية من قبل قوة مشتركة من لواء الرد السريع وأفواج طواري ميسان ومفارز من الأجهزة الأمنية والاستخبارية و مفارز من أقسام مديرية شرطة محافظة ميسان لغرض تفتيش مناطق ( قضاء العمارة ) مناطق حي الامام موسى الكاظم وحي الجهاد”.

وتمكنت من ضبط 7 بنادق بندقية مختلفة الأنواع و7 مخازن بندقية ومسدس صوتي، كما نفذت واجب تفتيش ومداهمة في قضاء قلعة صالح منطقة مريبي أسفر عن إلقاء القبض على اثنين من المتهمين وفق احكام المادة (406 ق0ع و456 ق0ع) وضبطت 4 بنادق صيد.