واع / الزاملي : وزير المالية وراء زيادة سعر الصرف والاقتراض الخارجي

واع / بغداد / س . ر

أتهم نائب رئيس البرلمان حاكم الزاملي، يوم الأربعاء، وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، بالوقوف وراء زيادة سعر الصرف والاقتراض الخارجي ورفع حجم الدين الداخلي، فيما أشار إلى أن الدولة لم تستفد من رفع سعر الصرف.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الكتلة الصدرية وحضره مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) وكان برئاسة رئيس الكتلة حسن العذاري، ونائب رئيس البرلمان حاكم الزاملي، ونائب رئيس الكتلة الصدرية حسن الكعبي، في محافظة النجف،

وقال الزاملي، في المؤتمر الصحفي، إن “أكثر من 100 نائب وقع على طلب استضافة وزير المالية في البرلمان، وتقرر ذلك يوم الاثنين المقبل”، مؤكداً أن “ارتفاع سعر صرف الدولار لم تستفد منه الدولة، وسيتم المضي بمشروع الإصلاح”.