واع / شرطة أربيل : اعتقال عصابة متخصصة بسرقة السيارات باستخدام نظام الكتروني

واع / بغداد/ م. أ

أعلنت شرطة أربيل اعتقال عصابة مكونة من خمسة أفراد، كانت متخصصة بسرقة السيارات باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي GPS.

وقالت الشرطة في بيان  تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) بلاغاً بسرقة سيارة من طراز مرسيدس تعود لأحد المواطنين في أربيل، وعلى إثر ذلك قام قسم مكافحة الإجرام بإجراء تحقيقات مفصلة ومكثفة تمخضت عن تحديد موقع المتهم الرئيس بالجريمة ويدعى (ح. ع. ع) واعتقاله داخل شركة خلال تنصيب نظام GPS لإحدى السيارات وضبط السيارة.

واعترف المتهم خلال التحقيقات بارتكاب الجريمة مع متهمين آخرين وهم كل من (س.س. خ) و (ا.ت. ح) و (ی.ا.ع) و (ع.ف. م) حيث كانوا يقومون بشراء السيارات ومن ثم تنصيب نظام تحديد المواقع العالمي فيها ونسخ مفتاح السيارة وبعد مرور الوقت كانوا يقومون بتحديد الموقع بواسطة الـGPS وسرقة السيارات.

وكانت العصابة تخطط لسرقة 7 سيارات كانت معدة لهذا الغرض، لكن الشرطة ألغت نظام التعقب وأحبطت ارتكاب الجريمة.