واع/ نائب: الخدمة الالزامية اول القوانين المشرعة في مجلس النواب

واع / بغداد / س . ر

 كشف عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون جاسم العلوي، الاربعاء ان قانون الخدمة الالزامية سيكون من اولويات القوانين التي ستشرع في مجلس النواب.

واكد العلوي  في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)على اهمية هذا القانون خلال المرحلة الحالية خصوصا بعد غياب جزء كبير من دور وتاثير المؤسسة التعليمية في الاجيال.

واضاف ان الاجيال الحالية والقادمة بحاجة الى الضبط العسكري والجو الذي يعيشه الجندي وما يعكسه من ايجابيات على شخصية الشاب ،فضلاً عن انه ينهي قضايا الانحلال والانحراف في المجتمع.

واوضح ان تشريع هذا القانون سيكون ضمن اولويات المجلس في المرحلة القادمة ،منوهاً انه من الساعين والمهتمين بتشريعه بالتعاون مع اللجان المختصة لإنضاجه وباقي النواب للتصويت عليه.