واع / جامعة الموصل٠٠٠ تناقش اطروحة دكتوراه عن اثار البرنامج التروبوي على طالبات المراحل المتوسطة
واع مكتب الموصل مقدام خزعل
جرت في قاعة قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية بجامعة الموصل مناقشة
اطروحة دكتوراة عن
(أثر برنامج تربوي في تنمية التواصل مع الذات لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل ) وذكر الأستاذ الدكتور حازم ذنون إسماعيل السبعاوي عميد الكلية لمراس وكالة انباء الإعلام العراقي واع ان
الاطروحة تناولت التي تقدمت بها الطالبة منال محمد رشيد صالح الحمداني في قسم العلوم التربوية والنفسية متغير الدراسة الحالية وهو التواصل مع الذات لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل .
وتطرقت ايضا الى بناء مقياس التواصل مع الذات ، وبناء برنامج لتنمية التواصل مع الذات لدى طالبات المرحلة المتوسطة في مدينة الموصل .
وأضافةان الدراسة هدفت الى التعرف على المستوى العام لمفهوم التواصل مع الذات لطالبات المرحلة المتوسطة وفقاً لمجالاتهِ، وكما هدفت الدراسة التعرف على أثر البرنامج التربوي في تنمية التواصل مع الذات لدى طالبات .وأشار إلى ان لجنة المناقشة تالفت من
الاستاذ الدكتور أسامة حامد محمد،وعضوية كل من الاستاذ الدكتور نبيل عبد العزيز عبد الكريم ، والأستاذ الدكتور ابتسام محمود محمد، والاستاذ الدكتور أحمد يونس محمود، والاستاذ المساعد الدكتور ياسر محفوظ حامد ،و
بإشراف وعضوية الاستاذ الدكتور فضليه عرفات محمد .

