واع / وزير خارجيَّة العراق يلتقي المندوب الدائم للولايات المتحدة الأمريكيّة لدى الأمم المتحدة في نيويورك..

وكالة أنباء الإعلام العراقي- واع / خالد النجار / بغداد

التقى وزير خارجية جمهورية العراق فؤاد حسين مع السفيرة ليندا توماس غرينفيلد المندوب الدائم للولايات المتحدة الأمريكيّة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، وجرى خلال اللقاء مُناقـَشة أبرز مُستجدّات الأوضاع السياسيّة، والأمنيّة، وجُهُود تشكيل الحكومة المقبلة، ( واع )..وأكـّد الوزير أنَّ القوى العراقية تُكثـِّف حواراتها؛ لتوفير الأجواء اللازمة لتشكيل الحكومة، ووضع خارطة طريق لنجاح عملها.
كما جرى استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين العراق والولايات المُتحِدة الأميركيّة، وسُبُل تعزيزها، ومُناقشة مُستجدّات الساحة الدوليّة، وبحث التعاون والشراكة بين البلدين في مُختلِف المجالات على المستوى الثنائيّ والعمل المتعدد الأطراف في الأمم المتحدة، والتعاون الوثيق بين البعثتين العراقيَّة والأمريكيّة في نيويورك.
( واع )..مؤكدا حرص العراق لتعزيز هذه العلاقات، مُثمناً دور الولايات المتحدة الأمريكيّة الداعم للعراق وجُهُودها في مجلس الأمن ومجالات التنمية وبناء القدرات العراقيَّة.

من جانبها أكّدت السفيرة توماس غرينفيلد على إلتزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم العراق في سبيل ضمان أمنه وإستقراره وازدهاره، وعلى استمرار العمل المُشترَك خصوصاً عبر المساهمة في برامج الأمم المتحدة وتقديم الدعم التنمويّ في العراق.