واع / الاتحادية تعقد جلستها بشأن دستورية الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية
واع / بغداد / س . ر
عقدت المحكمة الاتحادية العليا اليوم الثلاثاء ، جلستها الخاصة فـي الدعوة المقامة بشأن دستورية إعادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية.
وذكر مراسل (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) ان المحكمة الاتحادية تستمع الان لدفوع المدعين كل من النائب فيان صبري وريبوار طه اضافة الى النائب باسم خشان في قضية الطعن بفتح الترشح لمنصب رئيس الجمهورية مرة ثانية.
وكـانـت المحكمة قد أجلت الأسبوع المـاضـي الـبـت بـدعـوى إعــادة فتح بـــاب الــتــرشــيــح لمــنــصــب رئـيـس الـجـمـهـوريـة الــى إلــيــوم الـثـلاثـاء، وكان من المقرر أن يصوت مجلس الـــنـــواب فــي جــلــســة 7 شباط المـاضـي على انتخاب أحد مرشحي رئاسة الجمهورية، لكن غياب معظم الكتل السياسية حال دون عقدها.
وقرر رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي في الثامن مــن شـهـر شـبـاط المــاضــي إعــادة فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الـجـمـهـوريـة وذلــك بـعـد الإخـفـاق في عقد الجلسة المخصصة لهذا الـغـرض.
وقدم النائب باسم خشان طعناً في إجراء الحلبوسي وعده “مخالف للدستور”.

