واع / بارزاني: النفط والغاز ملك لكل الشعب العراقي وليس ملكا للحكومة الاتحادية

واع/ بغداد/ ز. ن

قال رئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس، أن هناك حقوق لشعب الاقليم  تتعرض للتجاوز ومن واجبنا الدستوري الدفاع عنها، لافتا إلى أن النفط والغاز ملك لكل الشعب العراقي وليس ملكا للحكومة الاتحادية بشكل حصري.

وأضاف في مؤتمر صحافي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “هناك محاولة لتحريف العديد من فقرات الدستور”، مشيرا إلى أن ” ادارة ملف النفط والغاز يجب ان تكون مشتركة”.

وتابع بارزاني “يجب ان تنتخب المحكمة الاتحادية بثلثلي اعضاء مجلس النواب العراقي”، داعيا مجلس النواب العراقي الى “التصويت على المحكمة الاتحادية الجديدة لحل المشاكل بين الحكومتين”.

كمال قال بارزاني إنه “لا يحق لاي محكمة ان تغير مواد الدستور العراقي وقرار المحكمة بشأن نفط الاقليم هو ضد كل المبادئ الدستورية”.

وزاد قائلا “من الممكن وجود تدخلات سياسية تقف وراء قرار المحكمة الاتحادية