واع / اللكاش: يجب ردعهم وإيقاف تجاوزاتهم

واع / بغداد/ م. أ

اعتبر النائب السابق محمد اللكاش، اليوم الخميس، ان التمرد على قرارات المحكمة الاتحادية ورفض قراراتها وعدم الخضوع لها والتطاول على أعضائها والتصريحات المستفزة من قبل الديمقراطي الكردستاني، ينذر بعواقب وخيمة وخطيرة ولابد من ايقافهم وردعهم عن كل هذه التجاوزارت، بحسب قوله.

وقال اللكاش، في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) انه على “الادعاء العام بإصدار مذكرات إلقاء قبض بحق مهربي النفط العراقي وسارقي ضرائب المنافذ الحدودية في الشمال وغيرها”، محذرا “البارتي من اللعب بالنار والتجاوز على الدستور والقوانين العراقية، وعلى السلطات الاتحادية عدم التعامل مع السلطة الاداريه في اربيل ودهوك واعتبارها متمردة على النظام السياسي القائم والدستور العراقي واعتبارها سلطة خارج القانون”.

ونوه في الوقت نفسه بان “الحزب الديمقراطي الكردستاني هو من عارض في دورات سابقة تمرير قانوني النفط والغاز والمحكمة الاتحاديه والقوانين ذات الشأن الاتحادي الاخرى”، مذكرا حزب البارتي بان “إسرائيل ومن ورائهم اميركا سيخذلونكم كما خذلوا العملاء في دول اخرى”.

واعرب اللكاش عن “الصمت المطبق من قبل البرلمان وقادة الكتل السياسية على تمرد حزب البرزاني على الدستور وقرارات المحكمة الاتحادية والذي سيفتح الباب لجهات الاخرى بالتمرد ايضا مالم نقف لحماية الدستور والمحكمة الاتحادية”.