واع / مدير عام صحة الديوانية : استقبلنا 750 حالة اختناق بسبب العاصفة الترابية

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

استقبلت المؤسسات الصحية التابعة لدائرة صحة محافظة الديوانية في عموم المحافظة (٧٥٠) حالة اختناق يوم امس بسبب العاصفة الترابية.

وقال مدير عام دائرة صحة محافظة الديوانية الدكتور صباح محسن الزاملي لمراسل وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ، ان ” المؤسسات الصحية في عموم المحافظة استقبلت يوم امس (٧٥٠) حالة اختناق لكلا الجنسين بينهم اطفال تنوعت بين الشديدة والمتوسطة والخفيفة “.

مؤكدا ان ” الكوادر الطبية والصحية
استنفرت اقصى جهودها لتقديم الاسعافات اللازمة وبجهود استثنائية عالية المستوى”.

موضحا ان ” طوارئ مستشفى الديوانية التعليمي استقبلت (٢٥٠) حالة اما طوارئ مستشفى النسائية والاطفال فقد استقبلت (٧٥) حالة فيما سجلت طوارئ مستشفى عفك (١٥٠) حالة اما طوارئ مستشفى الحمزة فسجلت (١٠٠) حالة وبالنسبة لطوارئ مستشفى الشامية فقد استقبلت (١٥٠) حالة كما استقبلت طوارئ مستشفى الحسين عليه السلام (٢٥) حالة “.

واشار الزاملي الى ان ” جميع حالات الاختناق التي استقبلتها المؤسسات الصحية في عموم المحافظة تلقت الخدمات الطبية والصحية الفورية ولم تسجل اي حالة وفاة “.