واع /الكاظمي: العراق أكثر البلدان تعرضاً لتأثير التغير المناخي
واع / بغداد/ ز.ن
أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، السبت، أن الأمن المائي وتغيرات المناخ يجب أن يوضعا ضمن استراتيجيات الدول.
وذكر الكاظمي في كلمة له ألقاها نيابة عنه وزير التخطيط خال البتال في المؤتمر الدولي الثاني للمياه، ونقلها مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن “العراق أكثر البلدان تعرضاً لتأثير التغير المناخي”، مبيناً أن “تحسين إدارة الموارد المائية وتقاسمها بشكل منصف يحقق أهداف التنمية المستدامة”.
وأضاف أنه “يجب التأكيد على التنسيق بين الدول المتشاطئة لادارة الأزمات وتقاسم الضرر”، مشيراً الى أن “مجلس الوزراء ألف لجنة للإشراف على إعداد وصياغة الورقة الخضراء المتعلقة بالبيئة”.

