واع/تحديد السقفين الأعلى والأدنى لعدد الأعضاء في اللجان البرلمانية

أكد عضو مجلس النواب عن كتلة تقدم النيابية رعد الدهلكي، اليوم الاثنين، أن التصويت على اللجان سيكون في الجلسة المقبلة للمجلس، فيما حدد السقفين الأعلى والأدنى لعدد الأعضاء في كل لجنة.
وقال الدهلكي في تصريح تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي واع ) إن “مارثون تشكيل اللجان النيابية على ابواب النهاية واليوم هناك اجتماع بين هيئة الرئاسة ورؤساء الكتل لحسم موضوع اللجان”.
وأشار الدهلكي إلى أن “أهم محددات حسم اللجان هو تمثيل الكتل فيها وهناك بعض الكتل تبحث في تمثيلها في لجان معينة فقط”، مبينا أن “رئيس مجلس النواب أوعز للكتل السياسية بتمثيل اعضائها في جميع اللجان”.
وأضاف، أن “جميع اللجان مهمة وتحتاج الى متابعة ورقابة”.
وتابع الدهلكي أن “اغلب الكتل النيابية قدمت اسماء اعضائها وتمثيلهم في اللجان والبعض سيقدم الاسماء في اجتماع اليوم”، موضحا أن “اجتماع اليوم سيكون شبه النهائي لحسم موضوع اللجان النيابية”.
وأوضح أن “السقف الاعلى لاعضاء اللجان سيكون 19 عضواً، وأقل سقف لعدد اعضاء اللجنة سيكون 7، وسيكون التصويت على اللجان في الجلسة المقبلة”.
وترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، اليوم الاثنين، اجتماعاً مع رؤساء الكتل النيابية لحسم تسمية اللجان النيابية.