واع / قلم الرصاص يحاكي الذائقة الفنية عبر لوحات رائعة الجمال

واع / أوس ستار الغانمي

نور مهدي حمش العبيدي ، شابة عراقية تسكن محافظة بابل ، خريجة المعهد التقني المسيب قسم التحليلات التابع لجامعة الفرات الاوسط التقنية ، وأيضاً رسامة وفنانة تشكيلية ترسم لوحاتها الفنية على الورق بقلم الرصاص .

ما يميز اللوحات التي تقوم برسمها انها من واقع الحياة تراعي فيها الدقة المتناهية وتجسيد الواقع بشكل كبير ، حيث يظهر بها كل تفاصيل العمل وتبهر من يرى لوحاتها إنها أشبه بالحقيقة .

تؤكد العبيدي إن رسم اللوحة الصغيرة يستغرق يومان ، بينما تستغرق اللوحة الكبيرة نحو ثمانية أيام مستعينة بالقلم الرصاص الذي يعطي اللوحة رونقها بالاسود والابيض بعيداً عن الالوان الاخرى .

وتشير العبيدي إلى إن الكثير من الفنانين ليس أنا فقط يميلون إلى الرسم بالقلم الرصاص دون استخدام الألوان الاخرى ومع ذلك فاللوحات الفنية تبدو بغاية الإتقان والجمال رغم البساطة كما إن لها معجبين من كلا الجنسين من المهتمين بالفن التشكيلي والرسم التجريدي .

ولفتت العبيدي إلى إن الفنانين العراقيين وخاصةً الرسامين والذين يبهرون العالم أجمع بما حباهم ﷲ به من موهبة ومعجزة قيمة لا تقدر بثمن فهي نعمة من نعم الله تعالى على البشرية تتجسد في مخيلة الرسام من خلال لوحاته التي ينفذها بواسطة أدواته الفنية.

.