واع / بدء اجتماع لجنة تقصي الحقائق النيابية بحادثة قصف أربيل

واع / بغداد / س . ر

 عقدت لجنة تقصي الحقائق النيابية، اليوم الخميس، اجتماعها بشأن حادثة القصف الإيراني على مدينة أربيل.

وقال النائب الأول لرئيس البرلمان حاكم الزاملي في بيان تلقته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) “نشكر استجابة وزير داخلية الإقليم ريبر أحمد لحضوره في البرلمان”، مؤكداً ان “إقليم كردستان جزء لا يتجزأ من العراق”.

وأضاف الزاملي ان “اللجنة تنتظر تقريراً مكتوباً من وزير داخلية الإقليم بشأن استهداف أربيل”، موضحاً ان “موقفنا مع إيران إيجابي ولكن السيادة خط أحمر”.

وبين ان “لجنة التحقيق باستهداف أربيل سوف تستضيف وكيل وزير الخارجية المسؤول عن الملف الإيراني”.