واع/ اشباح تقود رياضة الانجاز العالي
واع/د. علي سماكة
في اجتماع الجمعية العمومية للجنة الأولمبيةللم يتم المصادقة على نظام تأسيس مركز التسوية والتحكيم الرياضي ذلك لان مركز التسوية سيكشف الفساد الأولمبي… وربما يتأخر المصادقة إلى مابعد أولمبياد باريس. كنت أتوقع الجمعية العمومية ستحجب الثقة عن المكتب التنفيذي لانه سلم الأولمبية بيد وزارة الشباب والرياضة والاتحادات الرياضية واصبحت مبنى أشباح لاقيمة لها بعد أن كانت هي من تقود رياضة الإنجاز العالي. خلال سنة على عمر المكتب التنفيذي لم نرى استراتيجية الأولمبية للاعداد لدورة باريس ومابعدها لأجل الحصول على وسام أولمبي. لم نرى خلال سنة اي عقد استثماري ( عراقي .عربي .دولي ) يزيد من الموارد المالية. لم نرى اي تقييم (ثواب او عقاب ) لعمل الاتحادات بما فيهم اتحاد كرة القدم الكل يعمل كما يرغب وما يحلو له . لم نرى اي شيء يذكر او استشارة عرضت على الإعلام من الخبراء الخمسة الذي تم اختيارهم قبل سنة في انتخابات اللجنة الأولمبية في 24/3/2021. لم نرى اي تفعيل لنظام الجودة والايزو في العمل . وغيرها ووووو
على الدولة إيقاف الدعم الحكومي للجنة الأولمبية كونها لم تعد تقود الرياضية الأولمبية العراقية انه مبنى للتهاني والتعزية ، مع الأسف الجمعية العمومية مشاركة في هذا الخراب لأنها ساكتة علية … واملي على الاخوة أصحاب الحس الوطني والنزيه في الجمعية العمومية ان يقولوا كلمتهم بعد ٣ شهور للاطاحة بالمكتب التنفيذي وإجراء انتخابات جديدة تعيد اللجنة الأولمبية إلى دورها السيادي ليسجل التاريخ لهم ذلك.
وللحديث بقية

