واع / مباحثات عراقية تركية في مجال زيادة التبادل التجاري بين البلدين

واع / بغداد/ م. أ  

اعلنت السفارة العراقية في تركيا، اليوم الخميس، بحث عدد من الملفات مع الجانب التركي وتحديدا مجال التبادل التجاري وزيادته.

وذكر بيان للسفارة تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)انه “بحثت الوزيرة العراقية المفوضة، نازدار إحسان شيرزاد، مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانيَّة العراقية – التركية في البرلمان التركي حسين شانفردي زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

واضاف، ان “الوزيرة المفوضة، نازدار إحسان شيرزاد، القائم بالأعمال المؤقت لجمهورية العراق لدى أنقرة حضرت اجتماعا عقد في مبنى البرلمان التركي مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية-التركية حسين شانفردي”.

ودعت شيرزاد، بحسب البيان، إلى “تفعيل عمل لجنة الصداقة البرلمانيَّة العراقية-التركية، والعمل على كل ما يقرب بين شعبي، ومسؤولي البلدين، وتبادل الزيارات على المستوى البرلماني بين بغداد وأنقرة، لتعزيز المصالح المشتركة”.

وأكدت القائم بالأعمال أن “العراق منفتح على جميع دول العالم، لا سيما دول الجوار”، معبرة عن “تمسك العراق بعلاقات حُسن الجوار، والانتقال بها إلى علاقات عمل مشترك، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

من جانبه، أشار رئيس اللجنة حسين شانفردي إلى “أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين، وتبادل الخبرات، والتجارب في المجالات كافة”، مشدداً على “ضرورة تضافر الجهود السياسية بين بغداد وأنقرة للمساهَمة في إرساء دعائم الاستقرار في المنطقة”.