واع/تقليص ساعات الدوام الرسمي في الجامعات والمعاهد
واع/بغداد
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في إقليم كردستان، السبت، تقليص ساعات الدوام لموظفيها، وفي الجامعات والمعاهد التابعة لها.
وذكرت الوزارة في بيان، انه”من أجل المصلحة العامة، و لغرض مراعاة وضع الأساتذة والموظفين والطلبة في شهر رمضان قرر وزير التعليم آرام محمد قادر ما يأتي:
اولاً: تقليص وقت دوام الموظفين لمدة ساعة واحدة.
ثانيا: المحاضرة الأولى تبدأ في الساعة التاسعة صباحاً، في إشارة إلى الدوام الصباحي في الجامعات والمعاهد في الإقليم.
ثالثا: تقليص الحصص (النظرية، والتطبيقية) لمدة نصف ساعة، لتلك الدروس التي مدتها ساعتان أو ثلاث ساعات.
رابعاً: يُمنح رؤساء الجامعات صلاحية النظر في تلك الدروس بالدوام المسائي وعلى أي حال الدروس (النظرية، والتطبيقية) تنتهي قبل نصف ساعة من أذان المغرب”.

