واع / حمودي وبلانكو يؤكدان تفعيل مذكرة التعاون الأولمبي بين العراق واسبانيا

بغداد/ إعلام اللجنة الأولمبية
عقد رئيسا اللجنتين الأولمبيتين الوطنيتين العراقية و الاسبانية الاستاذ رعد حمودي وضيفه السيد اليخاندرو بلانكو مؤتمرا صحفيا مشتركا صباح اليوم الثلاثاء في صالة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ببغداد.
واستهل المؤتمر رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي بكلمة اكد فيها ان الجميع يدرك المنجز الأولمبي الاسباني، أوربياً وعالمياً، وتقفون على ما حققه الرياضيون الاسبان أولمبياً، مثلما تعرفون حجم التقدم والتطور الأولمبي في أسبانيا، والبنية التحتية المتيسرة فيها من ملاعب ومراكز تدريب ومدن رياضية، فكل ذلك دعانا لفتح باب التعاون الأولمبي الجاد مع اللجنة الأولمبية الاسبانية، فضلاً عن روحية التواصل والرغبة الحقيقية التي أبداها السيد بلانكو، وفريق عمله، منذ أول لحظات تواصلنا معه الى وفائه بعهده لنا بزيارة بغداد اليوم من أجل تفعيل مذكرة التفاهم المشترك بيننا والساعية الى تبادل الخبرات الفنية والتدريبية والادارية واقامة المعسكرات بما يخدم الاتحادات الرياضية الوطنية.
وأضاف حمودي أجدد ترحابي بزيارة ضيفي العراق الرئيس اليخاندرو بلانكو ونائبه فرانشيسكو فيدال متمنياً لهما طيب الاقامة ومثمّنا ان زيارة السيد بلانكو هي اول زيارة لرئيس لجنة أولمبية أوربية منذ أكثر من نصف قرن، وهي ريادة تحسب لشخصه الكريم، ولتعضيد العلاقة بين الشعبين الصديقين مثلما تشكل علامة فارقة ستبقى ماثلة في العلاقات الأولمبية للعراق.
واعقبه ضيفه السيد اليخاندرو بلانكو بكلمة اكد فيها ان ما اتفقنا عليه في العاصمة مدريد انا وصديقي السيد رعد حمودي لن يكون حبرا على ورق فقط وانما سيتحول الى التزام وعمل مشترك بين الجانبين بغية تعزيز الحركة الرياضية في البلدين معربا عن فخره الكبير كونه اول رئيس لجنة أوروبية يزور العراق منذ ما يقارب الخمسين عاما، مبينا انه سيكرر زيارته الى العاصمة بغداد في المستقبل القريب.
السيد بلانكو أشاد كثيرا بشخصية رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية الأستاذ رعد حمودي مؤكدا انه شخصية عظيمة ويعرف الرياضة جيدا كونه كان حارس مرمى مشهور مع المنتخب العراقي لكرة القدم وبالتالي هو مثال لكل رئيس لجنة اولمبية وطنية ناجح.
وبعدها فتح باب الأسئلة لرجال الاعلام والصحافة حيث أجاب الأستاذ رعد حمودي وضيفه السيد اليخاندرو بلانكو على الأسئلة الموجهة لهم، إذ اكد حمودي في معرض اجابته على أهمية الاستفادة من الخبرات الفنية والإدارية من خلال مذكرة التفاهم المشتركة التي وقعت بين اللجنتين الاولمبيتين العراقية والاسبانية، إذ نسعى بقوة لرفع الحظر عن رياضتنا من خلال هذه الاتفاقيات كي يستمتع الجمهور الرياضي بمشاهدة الرياضيين الاسبان من مختلف الفعاليات الرياضية وهم يتبارون مع اصدقائهم في العراق وهذا حق مشروع للجميع.
ومن جهته اكد السيد بلانكو ان توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين الوطنيين العراقي والاسباني لكرة اليد سيكون باكورة تنفيذ مفردات الاتفاقية بين اللجنتين الاولمبيتين العراقية والاسيوية كون نائب رئيس اللجنة الأولمبية الاسبانية السيد فرانشيسكو فيدال يشغل منصب رئيس اتحاد كرة اليد الاسباني.
وأشار بلانكو الى انه يدعم بقوة حضور المنتخب الاسباني لكرة القدم لخوض مباراة تجريبية مع المنتخب العراقي خلال الفترة الزمنية المقبلة وسيحرص على تحقيق هذا الموضوع في اقرب وقت ممكن.
هذا وحضر المؤتمر الصحفي المشترك السيد فرانشيسكو فيدال نائب رئيس اللجنة الاولمبية الاسبانية والسيدة ماريا فيرنانديز القنصل الاسباني في بغداد، فضلا عن النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية السيد اياد نجف وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية العراقية وجمع من رجال الاعلام والصحافة.