واع / محافظ نينوى يوجه بتسهيل دخول المواد الغذائية بعد صدور قرار اتحادي بفتح باب الاستيراد
واع / بغداد/ م. أ
وجه محافظ نينوى نجم الجبوري بتسهيل دخول المواد الغذائية بعد صدور قرار اتحادي بفتح باب الاستيراد.
وقال الناطق الرسمي باسم المحافظة رعد العباسي في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) استناداً للتعليمات الصادرة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء حول فتح باب استيراد المواد الغذائية كافة لمدة 3 أشهر، وجه قبل قليل محافظ نينوى نجم الجبوري بالتنسيق مع القوات الامنية لتسهيل دخول البضائع المذكورة في تعليمات الامانة العامة من خلال السيطرات.
وأضاف أن “المحافظة لديها لجان تتابع الاسعار في اسواق المحافظة لمحاسبة المتلاعبين بها”.
وفي وقت سابق قررت وزارة الزراعة العراقية، إعادة فتح المنافذ الحدودية في وسط وجنوب البلاد أمام الاستيراد للحد من ارتفاع أسعار الخضروات والمنتجات الزراعية.

