واع / البجاري تتهم وزارة النفط بإيقاف المصانع ومحاربة الصناعات والاستثمارات الناشئة

واع / بغداد/ م. أ

اكدت النائبة زهرة البچاري، اليوم الاحد، ان سياسة وزارة النفط الخاصة برفع أسعار الوقود ممنهجة وجاء الوزير الحالي لتطبيقها لإيقاف المصانع ومحاربة الصناعات والاستثمارات الناشئة.

وقالت البچاري في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)  ان “الارتفاع الاخير في أسعار الوقود المجهز لمعامل الاسفلت ( المؤكسد) سيأتي بالتالي على عرقلة المشاريع المحلية وفشلها تدريجيا”.

واضافت البچاري ان “ما قامت به وزارة النفط برفع الأسعار وما رافقها من تهديد ووعيد من قبل وزير النفط برفع الاسعار على المواطن الفقير وبذرائع واهيه هو دليل واضح على فشل ادارة تلك الوزارة وربما تحقيق أجندات خارجية يعمل من أجلها”.

وشددت البچاري على ضرورة “تراجع الوزارة عن عن أجراء رفع الأسعار لاسيما أن العراق بلد منتج للنفط وان ادعاءات الوزارة واسباب رفع الأسعار ليست منطقيه ولا ترتقي لهكذا أجراء تعسفي كما انه يندرج ضمن عوامل فشلها من قبيل عدم أنشاء المعامل والمصافي واستمرار حرق الغاز واستيراد الوقود من دول متعددة في وقت عجزت عن توفير المصافي بدلا من صرف مليارات الدولارات عبثا”.

واشارت الى أن “وزارة النفط بدأت بمخطط زيادة الأسعار تدريجيا على الشركات المنتجة وهناك مخطط لرفعها على شركات المصافي العراقية مجددا مما يؤدي إلى توقفها والاستمرار بتصدير الوقود بمئات ملايين الدولارات”.