واع / الصحة تجدد التحذير: خطر كورونا ما يزال قائماً

واع / بغداد/ ز.ن

أكدت وزارة الصحة، الثلاثاء، أن الاستجابة لتلقي اللقاح “دون المستوى المطلوب” حتى الآن، مجددةً التحذير من أن خطر كورونا ما يزال قائماً وهناك تخوف من ظهور أكثر من متحور في أي وقت.

وقال مدير الصحة العامة رياض الحلفي في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الوزارة لم تسجل حتى الآن مؤشرات موجة وبائية جديدة، لكن أمر انتقال المتحورات الجديدة وارد بعد تسجيل تفش آخر للفيروس في بعض الدول خصوصاً الصين”.

وأضاف أن “الوزارة تستعد بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية للتعامل مع دخول المتحورات الجديدة ومنها دلتاكرون”، مؤكداً “وجود احتمال لإصابة الأشخاص بهذه المتحورات وانتقالها بينهم لأن مستويات المناعة لدى بعض الناس قليلة بسبب ضعف التطعيم”.

وحذر الحلفي من “التهاون بالإجراءات الوقائية والتوعوية التي ما زالت دون المستوى المطلوب”، داعياً إلى “التركيز على الوافدين من خلال المنافذ الحدودية بإبراز بطاقات التلقيح الدولية المعمول بها حالياً في أغلب الدول، ومراقبة العلامات الأولية للمرض”.

وأشار الحلفي إلى أن “الاستجابة لتلقي اللقاح ما زالت أيضاً دون المستوى المطلوب بسبب الانخفاض النسبي في أعداد الإصابات، وهذا أمر مرفوض، لأن خطر كورونا ما زال قائماً وهناك تخوف من ظهور أكثر من متحور في أي وقت”.