واع / الديوانية تشهد ازمة وقود ورابطة محطات الوقود الاهلية تحمل وزارة النفط المسؤولية


واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

شهدت محافظة الديوانية تفاقم ازمة الوقود وسط توقف طوابير السيارات امام المحطات الحكومية
بسبب اغلاق المحطات الاهلية من قبل مالكيها.

وطالب سائقي المركبات وزارة النفط والحكومة المحلية في الديوانية للتدخل لحل ازمة الوقود التي تزامت في شهر رمضان الكريم .

من جهتها اوضحت رابطة اصحاب محطات الوقود الاهلية في بيان لها اسباب اغلاق المحطات
وقالت ” نود ان نوضح الى اهلنا في محافظتنا العزيزة فنحن اصحاب المحطات الاهلية نمثل ٧٠٪؜ من محطات التعبئة في عموم البلاد وساهمت محطاتنا في توفير الوقود للمواطنين طيلة هذه السنوات بانسيابية كبيرة على الرغم من قلة دعم وزارة النفط مقارنة بحجم تكلفة المشروع”.وأكدت في بيانها “لقد صنعنا فارقا كبيرا بين سعر المنتوج في محافظتنا في الوسط والجنوب وسعره في اقليم كردستان ، لكننا صدمنا في قرار وزارة النفط الجائر بألغاء الدعم في كميات المشتقات النفطية المجهزة الينا وهذا يؤثر على ارزاقنا وارزاق اصحاب العوائل التي تعمل في محطاتنا” .