واع / الزاملي يدعو لتعديل القوانين الضامنة لحقوق ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة
واع / بغداد/ م. أ
دعا حاكم الزاملي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، لتأهيل ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة وتعديل القوانين الضامنة لحقوقهم المالية والقانونية.
وذكر مكتب الزاملي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع)ان”الاخير استقبل احمد بنيه اللامي رئيس هيئة ذوي الاعاقة وسالم جمعة مدير عام الدائرة الادارية والمالية في الهيئة ، بحضور النائب محمد جبر الكعبي، لبحث ملف ذوي الاعاقة واحتياجاتهم ، وسبل تقديم الدعم الكافي لهذه الشريحة”.
وطالب الزاملي الهيئة، بـ”ضرورة العمل على انشاء قاعدة بيانات متكاملة لذوي الاعاقة وذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مع الجهات المعنية، والتحرك الجاد لتأهيلهم عن طريق فتح دورات تدريبية مهنية لهم وامكانية منحهم القروض بما يناسب وضعهم الصحي”.
ودعا الى”اهمية التنسيق مع وزارة المالية لتأمين رواتب المضافين الجدد على بيانات ذوي الاعاقة”، مبينا ان”مجلس النواب حريص على تعديل التشريعات الضامنة للحقوق المالية والقانونية لشرائح ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، فضلا عن الفئات المستحقة للرعاية الاجتماعية، وبما يضمن زيادة رواتب المعين المتفرغ”.

