واع / صالح: الانسداد السياسي الراهن بات أمراً مقلقاً وغير مقبول

واع / بغداد/ ز.ن

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، ان الانسداد السياسي الراهن بات أمراً مقلقاً، فيما اشار الى ان تعطل الاستحقاقات الدستورية تمثل ظاهرة غير مقبولة.

وقال صالح في كلمة له، خلال الاحتفالية المركزية بذكرى تأسيس منظمة بدر نقلها مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الانسداد السياسي الراهن في انجاز الاستحقاقات الدستورية وتشكيل حكومة جديدة بعد خمسة أشهر على اجراء الانتخابات، بات أمراً مقلقاً وغير مقبول، ويؤدي لو استمر لانزلاق البلد في متاهات خطيرة”.

وأضاف، أن “هناك من يريد أن ينشغل العراقيون بصراعات داخلية تستنزف قوتهم وتضعف كيانهم، ولا يمكن للعراقيين أن يقبلوا بذلك، ولن يتنازلوا عن حقهم في دولة وطنية”.

واضاف أن “الانتخابات المبكرة التي أرادها الشعب وقواه الوطنية، كانت حلاً لتحقيق الاستقرار السياسي والاجتماعي، لكنها اصطدمت بعوائق لا ينبغي تجاهلها، ومن الممكن تجاوزها بوحدة الكلمة وتغليب المصلحة الوطنية العليا في هذا الظرف من التحولات الإقليمية والدولية المعقدة”.

وأكد صالح، أن “تعطل الاستحقاقات الدستورية عن مواعيدها المحددة ظاهرة خطيرة وغير مقبولة، وتؤكد ما ذهبت اليه رئاسة الجمهورية منذ عامين في الحاجة الماسة لتعديلات دستورية لبنود كرّست الأزمات بدل حلها، وابعدت المسافات بدل تقريبها”.