واع/ الاتحاد الوطني: النفط والغاز ثروة وطنية وليس ملكاً لبارزاني
واع / بغداد / س . ر
أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني فائق يزيدي، اليوم الثلاثاء، أن النفط والغاز هو ثروة وطنية وليس ملكا لرئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني.
وقال يزيدي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) إن “النفط والغاز هو ملكية عامة للشعب وليس حكرا لبارزاني وعائلته لكي يتحكموا بها”.
وأضاف أن “ما يقوم به الحزب الديمقراطي الكردستاني من محاولة تصدير الغاز إلى أوربا وتركيا هو تحدي لسلطة القضاء العراقي الذي رفض في وقت سابق تصدير النفط من قبل حكومة الإقليم”.

