واع / التربية: لا صحة لأنباء وجود صفقات لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق

واع / بغداد/ م.أ

ردت وزارة التربية، الأحد، على ما وصفتها بـ”الأنباء غير الصحيحة التي ادعت وجود صفقات لطباعة الكتب المدرسية خارج العراق خلال العامين الماضيين”، داعية وسائل الإعلام إلى إبعاد العملية التربوية عن الجوانب التي “لاعلاقة لها بفلسفة الوزارة وأهدافها ومبادئها السامية التي تهدف إلى بناء الإنسان”.

وقال بيان للمكتب الإعلامي تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الوزارة اطلعت على تقرير تلفزيوني بُث على شاشة قناة (INEWS) الفضائية حول طباعة الكتب المدرسية خارج العراق، وتنويراً للرأي العام الوطني، تنفي الوزارة نفياً قاطعاً هذا الخبر الذي لا أساس لهُ من الصحة، وتؤكد انها تعمل ضمن اطر السياقات القانونية المتبعة بهذا الشأن”.

وأضاف البيان، أن “الوزارة لم تبرم أي عقد لطباعة الكتب خلال عام 2020 بسبب عدم اقرار الموازنة الاتحادية وقتذاك، أما ما يخص عام 2021 فقد حصلت وزارة التربية على قرار من مجلس الوزراء على طباعة الكتب والاعتماد على القطاعات الحكومية والأهلية بمناقصة اعدت لهذا الغرض، أذ لا يوجد اي طباعة للكتب خارج البلاد سعياً منها للارتقاء بالمنتوج الوطني”.

ودعت الوزارة جميع وسائل الإعلام إلى “الابتعاد عن طرح القضايا التي لا تستند إلى الأدلة الموثوقة، وأن ترتقي برسالتها الإعلامية الوطنية والنبيلة خدمة للعملية التربوية”.