واع / التجارة: ضبط سيارتين محملتين بالحنطة المحلية متجهة الى شمال العراق في صلاح الدين

واع / بغداد /م.أ

اعلنت وزارة التجارة، اليوم السبت، ضبط سيارتين محملتين بالحنطة المحلية في سيطرة الشيخ ابراهيم مدخل محافظة صلاح الدين متجهة الى شمال العراق.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع ) أن “الفرق الرقابية لدائرة الرقابية التجارية والمالية في صلاح الدين وبالتعاون مع مكتب مكافحة الجريمة المنظمة لقضاء الدجيل وجهازي الامن الوطني والمخابرات العراقي من ضبط سيارتين محملتين بالحنطة المحلية في سيطرة الشيخ ابراهيم مدخل محافظة صلاح الدين متجهة الى شمال العراق”.

واضاف البيان نقلا عن مدير عام الدائرة، محمد حنون، أن “الحملات الرقابية مكثفة  بمتابعة  موضوع تهريب مادة الحنطة المحلية وعدم مناقلتها بين المحافظات لضمان الامن الغذائي الوطني وتفويت الفرصة على المخالفين”.

واشار الى أن “السيارتين المحملتين بالحنطة المحلية والتي ضبطت في سيطرة الشيخ ابراهيم مدخل محافظة صلاح الدين كانت قادمة من محافظات الجنوب وينوي سائقاها  تهريبها الى محافظة اربيل مخالفين التعليمات الصادرة بهذا الجانب”.

واوضح أنه “تم التحفظ على السيارتين وحجز الحمولات في مقر دائرة الجريمة المنظمة في قضاء الدجيل بموجب محضر ضبط اصولي وتم احالة سائقي المركبات الى المحكمة المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم”.