واع / الجبوري يتهم وزارة الصناعة بالفساد وعدم مراعاة قانون بيع اموال الدولة بخصوص ملف السكراب


واع مكتب الموصل مقدام خزعل

كشف النائب عن نينوى في البرلمان العراقي احمد الجبوري عن وجود ملفات فساد في وزارة الصناعة والمعادن وعدم مراعاة قانون بيع وايجار اموال لدولة عدد 21 لعام 2013 والذي ينص على ان مواد السكراب والحديد هي من المواد التي يمكن استخدامها في الصناعات التحويلية والاستفادة منها ، مشيرا الى وجود مؤشرات عديدة للفساد بالوزارة في هذا الملف ، وذكر الجبوري في بيان له حصل على نسخه من مراسل وكالة ت
أنباء الاعلام العراقي واع ان ملف السكراب يجب ان يخضع لـ3 مزايدات علنية حتى يصل الى قيمته الحقيقية ، مردفا بالقول إن ماجرى ان وزارة الصناعة لم تقم بضبط هذه الكميات من السكراب الموجودة في مواقع الوزارة بشكل دقيق انما قامت بعمليات تخمين تقديرية حيث تم تثبيت أوزان اقل من الاوزان الحقيقية ، كما توعد الجبوري بالتوجه للقضاء والنزاهة من اجل فتح هذا الملف ، مضيفاً ان الايام القادمة سيكون فيها فتح المزيد من الملفات في هذه الوزارة من بينها ملف الاستثمار وهيكلة العديد من معامل الاسمنت وملفات اخرى.