واع / خلال لقائه وزير الكهرباء محافظ الديوانية يطالب بحصة المحافظة من الطاقة الكهربائية

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

عقد محافظ الديوانية زهير علي الشعلان مؤتمراً صحفياً بحضور وزير الكهرباء عادل كريم خلال زيارته الاولى الى محافظة الديوانية على رأس وفد وزاري .

واكد الشعلان على ضرورة تقديم وزارة الكهرباء والطاقة الدعم والأسناد في تنفيذ عدد من مشاريع نقل الطاقة الكهربائية في المحافظة خاصة فيما يتعلق بمحطة كهرباء الديوانية الغازية وضرورة حصول المحافظة على حصة انتاجية كافية منها .

وطالب بزيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية لعدم كفاية الحصة الحالية للتجهيز وإعداد برنامج خاص لأيصال وتنوير المناطق غير المنورة وشمول القرى والمناطق التي لاتوجد فيها كهرباء بنصب الوحدات التوليدية التي تعمل بالطاقة الشمسية وإنشاء محطة توليد كهرباء في المحافظة وبطاقة عالية جدا لفك الأختناقات على الشبكة الوطنية وتقليل الأحمال الحاصلة من جراء تهالك الشبكات .

وابدى استعداد حكومته لأستحداث البدائل وتنفيذ جميع الخيارات التي من شأنها حل ازمة الطاقة الكهربائية في المحافظة من خلال التعاقد مع شركات استثمارية عالمية بهذا الشأن .

من جهته اعرب وزير الكهرباء عادل كريم عن بالغ سروره بهذه الزيارة ,مؤكدا استعداد وزارته على أستمرار التعاون المثمر مع الحكومة المحلية في الديوانية وتقديم يد العون في جميع مجالات تطوير المنظومة الكهربائية في المحافظة .