واع / الموانئ تعلن حصيلة انتاجية ميناء ام قصر الشمالي خلال شهر ايار الماضي

واع / بغداد/ م.أ

اعلنت الشركة العامة لموانئ العراق، اليوم الخميس، احصائية انتاجية ميناء ام قصر الشمالي خلال شهر ايار للعام الحالي.

وقال مدير عام الموانئ فرحان الفرطوسي في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع )أن “ميناء ام قصر الشمالي استقبل خلال شهر ايار 2022 نحو 72 سفينة رست على ارصفته وافرغت ملاكات الشحن والتفريغ في الميناء نحو 732843 طنا من البضاعة المتنوعة، مبينا ان اعداد الحاويات المستوردة بلغت 27687 حاوية”.

واضاف البيان أن “الحاويات المصدرة ( الفارغة ) بلغ عددها 25581 حاوية بضمنها نحو 936 حاوية تحمل منتجا وطنيا للتصدير وبوزن بلغ 23207 طنا من البضاعة المصدرة  في حين ان عدد السيارات المستوردة بلغت 2128 سيارة انزلت من السفن الى الميناء بأمن وسلام”.