واع/ الحكمة: محاولة تمديد عمر حكومة للضغط على الإطار التنسيقي

واع / بغداد / س . ر

أكد تيار الحكمة الوطني، اليوم الثلاثاء، ان البعض يحاول تمديد عمر حكومة تصريف الاعمال للضغط على الإطار التنسيقي، فيما شدد على ضرورة تشكيل حكومة لإنقاذ المنظومة السياسية في البلد.

وقال عضو تيار الحكمة الوطني رحيم العبودي في حديث تابعته(وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ) ان “الاغلبية الموسعة كما قال السيد الحكيم في مبادرته التي اطلقها قبل مدة ليست بالقصيرة واوجز فيها المعالجات المهمة لا غلب المشاكل الحاصلة في الساحة السياسية وبالتالي العودة الى هذه المبادرة هي من المسلمات عاجلا ام اجلا باعتبار ان هنالك انسداد وجمود في الساحة السياسية”، مؤكداً ان “البعض يحاول من خلال تمديد عمر حكومة تصريف الاعمال بالضغط على الاطار التنسيقي وبقية الفرقاء السياسيين لأن يذعنوا لقراراته ولمساراته ولرؤيته في انتاج الحكومة القادمة”.

وأضاف العبودي أن “عملية فرض القرارات على بقية الفرقاء السياسيين لم تنجح حتى وان طال عمر هذه الحكومة وان كان بحوار محاولة اعادتها من جديد من خلال قانون الامن الغذائي وبالتالي يمكن ان تعود هذه الحكومة لممارسة فعالياتها واعمالها ولكن هذه تبقى حكومة غير منتخبة ولا يمكن ان المضي بجميع قراراتها مالم تكن هناك اعادة لانتخاب هذه المنظومة الحكومية”.

وشدد” على ضرورة “ايجاد الية حقيقية لقرارات تنفيذية وتشريعية تخدم هذا البلد وتخدم المواطن العراقي الذي يعاني منذ مدة ليست بالقصيرة”، مبيناً ان “الازمات كبيرة وكثيرة ولا يمكن التماهل معها في ظل وجود فعاليات دولية وفعاليات داخلية قد تطيح بالمنظومة السياسية”.

وبين ان “هذا الفشل ولد فشلا اكبر في الساحة السياسية وتعنت اكثر وخطاب متشنج وبالتالي علينا ان نراجع خطابنا ونراجع خطواتنا ونقدم التنازلات من اجل مصلحة الشعب العراقي ومن اجل بناءات حقيقية للمنظومة السياسية وقرارات تهدف الى الخدمة ولا تهدف الى الاحتراب وجر الشارع الى منزلقات خطيرة وهذه مسؤولية الجميع”.

وتابع العبودي انه “علينا ان نغير في بعض الرؤى والخطاب السياسي من اجل هذه المصلحة وبالتالي علينا ان نوجد المعادلة السياسية الحقيقية لخدمة هذا الشعب وليس لخدمة مصالح الاحزاب والكتل التي ترتكز اليها وترتكز الى الاسماء للأسف في هذه المرحلة”.

وختم بالقول انه “لابد من انتاج حكومة وهذه الحكومة هي من تستطيع ان تنقذ هذه المنظومة السياسية وتعالج الوضع ويكون باسرع وقت ممكن”.