واع/ تصريح نيابي جديد بخصوص الخدمة الإلزامية
واع / بغداد/ ز.ن
أكدت لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب، الخميس، أن قانون التجنيد الإلزامي بحاجة إلى دراسة جدوى من قبل وزارة الدفاع لمعرفة مدى الحاجة الفعلية إلى قانون التجنيد الإلزامي وآليات تطبيقه.
وقال عضو اللجنة ياسر إسكندر في حديث له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “العراق لديه قدرات عسكرية وفنية يمكن استثمارها في دعم منظومته التسليحية إذا ما توفرت الإمكانيات المالية”، مشيراً إلى “إعلان هيئة التصنيع العسكري وجود إنتاج عراقي لتعزيز قدرات الدفاع وغيرها”.
وأضاف إسكندر، أن “قانون التجنيد الإلزامي بحاجة إلى دراسة جدوى يتم إعدادها من قبل وزارة الدفاع بالتنسيق مع لجنة الأمن والدفاع النيابية، لمعرفة مدى الحاجة الفعلية إلى القانون وآليات تطبيقه”.


