واع / دولة عربية جديدة تسجل اول إصابة بجدري القردة

واع / متابعة

أعلنت وزارة الصحة العامة في لبنان، الاثنين، عن تسجيل أول إصابة بجدري القردة في البلاد.
وقالت وزارة الصحة اللبنانية في بيان لها، “الحالة وافدة من الخارج وهي تتبع حاليا العزل المنزلي، ووضعها مستقر من الناحية الطبية..كما تتابع الوزارة تحديد ومتابعة المخالطين المقربين”.
وأوضحت الوزارة قائلة: “مرض جدري القدرة ينتج من فيروس ينتقل الى الانسان، إما من الحيوان إلى الانسان عبر الاحتكاك مع حيوانات مصابة (القوارض أو القردة) في البلدان المستوطن فيها الفيروس في الدول الإفريقية بجنوب الصحراء ( نيجيريا، وجمهورية الكونغو الديموقراطية وكينشاسا، والكامرون وجمهورية اإريقيا الوسطى…)، أو من إنسان إلى إنسان عبر التلامس المباشر مع الآفات الجلدية والرذاذ، والعلاقات الجنسية أو بطريقة غير مباشرة عبر الأدوات الملوثة لا سيما ملاءات الأسرة”.