واع / كان صديقاً للعراق… وزير النفط ينعي باركيندو

واع / متابعة

نعى وزير النفط إحسان عبد الجبار، الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”  محمد سنوسي باركيندو، الذي وافاه الأجل فجر اليوم.

وجاء في تعزية وزير النفط، بحسب بيان للوزارة، “أتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى وزراء دول منظمة أوبك وإلى عائلة وذوي الراحل وإلى الشعب النيجيري”.

واضاف، “لقد كان الراحل صديقاً للعراق ومحباً لشعبه، حريصاً على تعزيز دور أوبك في استقرار الأسواق العالمية، وفي مواجهة التحديات التي عصفت بقطاع النفط والاقتصاد العالمي”.