واع / محافظ الديوانية يشارك في فعاليات افتتاح مؤسسة الدكتور أحمد الوائلي الطبية والتعليمية

واع / مكتب الديوانية / تركي حمود

شارك محافظ الديوانية زهير علي الشعلان في فعاليات إفتتاح مؤسسة الدكتور أحمد الوائلي ( رضوان الله تعالى عليه ) الطبية والتعليمية التي نظمتها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة برعاية متوليا الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبحضور جمع من رجال الدين وممثلي المراجع ووزير الصحة ومحافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي ومحافظ النجف الأشرف .

و أشاد الشعلان ” بهذا الصرح الطبي التعليمي الكبير الذي يعد إضافة نوعية كبيرة بإتجاه تطور القطاع الصحي في العراق بشكل عام وفي كربلاء المقدسة على وجه الخصوص بما يخص مواكبة الجانب الطبي في البلدان العربية والعالمية لما يحتويه من تقنيات وأجهزة طبية عالمية وكفاءات طبية وتمريضية متخصصة مما يسهم في الحد من السفر خارج البلاد لغرض العلاج “.

مبيناً ” إن مؤسسة الشيخ احمد الوائلي الطبية تضم عدد من المستشفيات والمؤسسات الصحية منها مستشفى خديجة الكبرى التخصصي للمرأة الذي يتألف من (١١) طابق وسعة سريرية ٢٠٣ سرير وبمختلف التخصصات الطبية ومجهز بأحدث الأجهزة الطبية والتقنيات العالية والكفاءات الطبية المتخصصة لعلاج النساء تحديداً “. .

وقال ” كما تضم المؤسسة مستشفى المجتبى (ع) لأمراض الدم وزراعة نخاع العظم التي
تتألف من (١١) طابق ايضا وبسعة سريرية ٧٩ سرير ويعد الأول من نوعه في العراق “.

مثمنا في الوقت ذاته ” ماتقدمه العتبات المقدسة من مشاريع انسانية هدفها بالدرجة الإولى تقديم الخدمات التي يطمح اليها المواطن في كافة انحاء العراق وبمختلف المجالات ” .