واع / التربية بشأن امتحانات السادس الإعدادي: هذه الخطة البديلة في حال عدم قطع الانترنت

واع / بغداد/ ز.ن

أبدت وزارة التربية التزامها بإجراء امتحانات السادس الإعدادي الدور الأول للسنة الدراسية 2021 ــ 2022 بمواعيدها المقررة في الـ 20 من تموز الحالي.

وقال عضو هيئة الرأي بالوزارة ومدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “امتحانات السادس الإعدادي ستجرى بمواعيدها المحددة”، مشيراً إلى أن “وزارة التعليم التي هيأت الجامعات لهذه الامتحانات، هي بدورها ملتزمة بمواعيد طلبة الجامعات لأداء امتحانات الدور الثاني وبالتالي لا يمكن تغيير المواعيد بأي شكل من الأشكال”.

ولفت إلى أن “وزارته نسقت مع وزارات الداخلية والصحة والتعليم العالي والبحث العلمي والكهرباء، فضلاً عن مجلس ومحافظة بغداد، لتهيئة جميع الاستعدادات الفنية واللوجستية، على اعتبارها جهات ساندة لانجاح سير العملية الامتحانية”، داعياً الطلبة إلى “الالتزام واستغلال الوقت بالدراسة، من أجل تحقيق معدلات جيدة خلال الامتحانات”.

وتابع، أن “قاعات الامتحان في الجامعات، رتبت بشكل يضمن التباعد الاجتماعي للطلبة، إضافة إلى نشر أجهزة تشويش الاتصالات خلال ساعات الامتحانات، وفي حال عدم قطع خدمة الانترنت من قبل وزارة الاتصالات ستكون هناك خطة بديلة هي عبارة عن تكثيف نشر أجهزة التشويش داخل المراكز الامتحانية”.

وأشار إلى أن “الطالبات ستجرى امتحاناتهن داخل المدارس”، مضيفاً أنه “تم توجيه المدراء العامين على ضرورة تشديد الإجراءات لحفظ الأسئلة الامتحانية والحيلولة دون تسربها، وأن هناك تنسيقاً أمنياً عالياً لحفظ الأسئلة والانضباط داخل القاعات الامتحانية”.

ونوه الكلابي في حديثه للصحيفة الرسمية، بأنه “تم إشراك المحاضرين بالمجان ممن لديهم أوامر إدارية بعملية المراقبة خلال امتحانات الدور الأول للسادس الإعدادي 2021 ــ 2022″، كاشفاً عن “تشكيل غرفة عمليات مشتركة مع المديريات العامة للتربية في المحافظات لمتابعة سير وانتظام الامتحانات وفق ما خطط له، وتذليل العقبات التي تعيق حركة تقدم العملية التربوية”.