واع / الهجرة: نسعى لغلق ملف النازحين خلال العام المقبل
واع / بغداد/ ز.ن
أكدت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأحد، أنها تسعى لغلق ملف النازحين خلال العام المقبل.
وقال الوكيل الإداري في الوزارة كريم النوري نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “الوزارة تسعى لجعل العام المقبل عاماً لغلق ملف النازحين، من خلال تطبيق العودة الطوعية للأسر القاطنة في مخيمات إقليم كردستان، خاصة بعد انتهاء العمليات القتالية وإعادة الخدمات الأساسية للمدن المحررة.
وأكد النوري، “دعم الوزارة المستمر للأسر النازحة، من المساعدات العينية والغذائية والصحية في المخيمات”، لافتاً في الوقت نفسه إلى “وجود دعم كبير للأسر المذكورة من المنظمات الدولية، فضلا عن مساندة الجهات ذات العلاقة لإعادتها إلى مناطق سكناها”.

