واع / أكرم سلمان: لن أدرب المنتخب العراقي

واع / متابعة

انتقد الخبير الكروي العراقي، أكرم أحمد سلمان، الطريقة التي تم التعامل بها مع المدربين العراقيين من قبل اتحاد الكرة الحالي الذي يقوده عدنان درجال.

وقال سلمان، وهو مدرب سابق للمنتخب العراقي في خمسة عقود متتالية، إن الاتحاد العراقي لكرة القدم الحالي، وعلى الرغم من أن رئيسه الحالي كان أحد اللاعبين عند المدربين العراقيين الوطنيين، فإنه لم يتعامل بالصورة المطلوبة مع المدرب المحلي، ما أدى إلى فقدان الثقة بإمكانات وقدرات المدربين العراقيين.

وأضاف، أن غالبية إنجازات الكرة العراقية تحققت على يد المدربين العراقيين، وكان يفترض بالاتحاد الحالي أن يسعى إلى تطوير عمل المدربين، بدلاً من تهميشهم وإقصائهم والسماح بالتنمر ضدهم.

وتابع، أن نتائج آخر مدرب محلي تولى مهمة تدريب المنتخب العراقي وهو عبد الغني، شهد أفضل بكثير من نتائج المدربين الأجانب الذين سبقوه في تولي المهمة، وكان يفترض الانتباه لهذه الحقيقة، لأن المدرب العراقي لو وجد الدعم الكبير الذي يتم منحه للمدرب الأجنبي لتمكن من تحقيق نتائج جيدة.

وأردف، أن العمل بالوقت الراهن مع الاتحاد الحالي يعد صعب للغاية، وأنا شخصياً لو تم تكليفي بقيادة المنتخب العراقي الأول في هذه المدة الزمنية سوف اعتذر ولن أوافق، لأنه لا يمكن النجاح في هكذا ظروف صعبة ومعقدة.

ودعا سلمان اتحاد الكرة، إلى رعاية المدربين العراقيين وزجهم في دورات تدريبية متطورة وكذلك في معايشة مع فرق كبيرة حتى يكتسبوا الخبرات اللازمة والتي ستنعكس إيجاباً على عملهم المستقبلي سواء مع الفرق المحلية أو مع المنتخبات الوطنية.