واع/ السفارة الامريكية تدعو لتشكيل حكومة تلبي طموحات العراقيين

واع/ بغداد/م.ا

دعت السفارة الامريكية في بغداد، الثلاثاء، الى تشكيل حكومة تلبي طموحات العراقيين والتعامل مع المحيط الدولي.

وذكر بيان للمجمع الفقهي العراقي تلقته ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) ، ان سفيرة الولايات المتحدة الامريكية في العراق آلينا رومانوسكي زارت المجمع الفقهي العراقي في مقره بجامع الامام الاعظم ابي حنيفة النعمان.

وأكد عضو الهيئة العليا للمجمع عبد الستار عبد الجبار بعد كلمته الترحيبية، ان العراق يعاني منذ عام ٢٠٠٣ تحديات جسيمة ما زالت تهدد أمنه واستقراره مع انتهاكات لسيادته وحقوق الانسان، مضيفاً ان البلد يصنف منذ سنوات ضمن الدول الخطرة والمتأخرة.

واضاف ان العراق يمر بمرحلة حرجة تتطلب تظافر الجهود المحلية والدولية لتجاوزها، مبينا ان المجمع دعا الجميع الى تغليب المصلحة الوطنية واعتماد الحوار البناء للخروج من الازمة، داعياً الدول المتقدمة وفي مقدمتها الولايات المتحدة الامريكية الى المساهمة في تقديم مشاريع كبرى لتطوير العراق على المستوى الخدمي والصحي والاقتصادي.

من جانبها اشادت السفيرة رومانوسكي بمواقف المجمع المتزنة وخطابه المعتدل ضد التطرف والعنف وانه يتمتع بتصور دقيق للمشهد العراقي وما يتطلبه من خطوات جادة لاستقراره وازدهاره، معبرة عن أملها في تشكيل حكومة وطنية قادرة على تلبية احتياجات الشعب العراقي والتعامل مع المحيط الدولي.

ت/م.م