واع / الفياض: الإطار لم يتخذ بعد موقفه الرسمي من موضوع إجراء انتخابات مبكرة

واع / بغداد/ ز.ن

أكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، الخميس، أن الإطار التنسيقي لم يتخذ بعد موقفه الرسمي من موضوع إجراء انتخابات برلمانية مبكرة، في حين أشار إلى أن الإطار  “ما يزال عند موقفه ومرشحه” لرئاسة الحكومة المقبلة وهو محمد شياع السوداني.

وقال الفياض في تصريح له نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) “إعادة الانتخابات البرلمانية لم تعد قضية خاصة بالتيار الصدري”، مشيراً إلى أن “إعادة الانتخابات أصبحت تخص مكونات وتحالفات أخرى أيضاً”.

وأكد، أن “الإطار التنسيقي لم يتخذ بعد موقفه الرسمي من موضوع إجراء انتخابات برلمانية مبكرة”، لافتاً إلى أن “حل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة سيكون حلاً في حال اتفاق جميع الكتل والأطراف السياسية الأخرى”.

وتابع الفياض قائلاً، “وجود جماهير تحت قبة البرلمان ليس أمرا طبيعيا ونتعامل معه كحالة مؤقتة بالإمكان تجاوزها”.

وأضاف، أن “مقترحات زعيم التيار الصدري لحل الأزمة يمكن مناقشتها للتوصل لمواقف مشتركة بشأنها”، مبيناً أن “الإطار التنسيقي فوض العامري للتواصل مع الصدر لكن القرار النهائي لحل الأزمة سيكون بيد الإطار”.

وتابع، أن “الإطار التنسيقي أشاد بمبادرة رئيس الوزراء لحل الأزمة لكنها تحتاج لتوافق الأطراف الأخرى”، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن “الحكومة الحالية هي حكومة تصريف أعمال ولا تمتلك صلاحيات إجراء إعادة الانتخابات”.

ومضى إلى القول، “بالإمكان الاتفاق على تشكيل حكومة جديدة تهيئ للانتخابات المقبلة لتجاوز الأزمة”، مضيفاً أن “الإطار التنسيقي ما يزال عند موقفه ومرشحه لرئاسة الحكومة المقبلة هو محمد شياع السوداني”.